رئيس القسم

 


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء هيئة التدريس في قسم العلوم الطبية التطبيقية، نُرحب بجميع زوار الموقع الإلكتروني الخاص بكلية المجتمع بعنيزة ونتمنى أن يجد الزائر الكريم ما يبحث عنه من معلومات حول القسم ورسالته من خلال هذه النبذة التعريفية.

 

أُنشئ قسم العلوم الطبية التطبيقية بكلية المجتمع بعنيزة في عام 1428هـ متضمناً برنامج المختبرات الطبية، ويضم القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات طبية مختلفة (مثل: المناعة والعدوى، الفيروسات الطبية، علم الدم، علم الأمراض). كذلك يحتوي القسم على عدد من المختبرات المجهزة، كمختبر الكيمياء ومختبر للأبحاث وآخر للأحياء الدقيقة.

 

نعمل في قسم العلوم الطبية التطبيقية على استحداث عدد من البرامج النوعية والتي نأمل أن ترى النور قريباً إن شاء الله، حيث تهدف رسالة القسم إلى تقديم برامج دراسية متميزة لإعداد كوادر فنية مؤهلة أكاديمياً وتدريبياً للعمل بالمجال الطبي تفي باحتياجات سوق العمل داخل المملكة وتقديم خدمات للمجتمع المحلي وإجراء أبحاث تطبيقية ذات علاقة بمشكلات بالمجتمع.

ختاماً.. نتمنى أن نكون وفقنا في إيجاز بعض المعلومات حول القسم ونسأل الله التوفيق والسداد لتحقيق رؤية الكلية والجامعة ولخدمة هذا الوطن الغالي.

 

                                                                    رئيس قسم العلوم الطبية التطبيقية

                                                                   د. بدر بن يوسف الهطلاني

21/11/2017
08:37 AM