08/02/2017
10:19 AM

وحدة الجودة والاعتماد الاكاديمي

تعد وحدات الجودة في مؤسسات التعليم العالي عنصراً هاماً في معظم البلدان التي أنشئت بها هيئات للاعتماد وضمان الجودة، وهي العملية التي لا يمكن أن تتم إلا من خلال المؤسسة التعليمية ذاتها.  وهذا يتطلب جهوداً كبيرة وقيادة متميزة ودعماً مناسباً من قبل المسئولين عن المؤسسة التعليمية والقائمين على تنفيذ أعمال هذه المراكز. من ثم أصبحت عملية تأسيس مراكز للجودة داخل المؤسسات التعليمية إجراء هاماً ومطلباً أساسياً  تطلبه هيئات الاعتماد والجودة من أية مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي تسعى للحصول على الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

ونظرا لمتطلبات المرحلة القادمة، وسعي إدارة الكلية للنهوض بالعملية التعليمية والإدارية والرغبة في الحصول على الاعتماد المؤسسي والأكاديمي للبرامج المختلفة بالكلية.  قامت الكلية ببناء خططها الدراسية لتمكين الطلاب من الإطلاع على العلوم الأساسية، بالإضافة إلى إتقان المهارات الأساسية الأخرى، كالقدرة على استخدام المعامل والتطبيق العملي، وكذلك استخدام الحاسب الآلي وبرامجه زيادة معرفة الطالب اللغة الانجليزية،  والتي هي مطلب أساسي لسوق العمل.

ومن هذا المنطلق وحرصاً من الكلية على الالتزام بإستراتيجية جامعة القصيم المستقبلية في التطوير الأكاديمي والجودة، فقد تم إنشاء وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي للمتابعة والتقويم.